فكرة جديدة ..كيف تستطيع أن تفرق بين الشاحن الأصلى و الشاحن التقليد رخيص الثمن بكل بساطة ..؟ انتبه عشان محدا يخدعك ..!

أرغب في متابعة القراءة

الصفحة التالية
موقع أيام نيوز

كثيرا منا ما يلجأ الى شراء ملحقات للجهاز جديدة وخاصة بعد تلفها وللحفاظ على هذه الأجهزة لابد من الاهتمام بامتلاك الملحقات الخاصة بها من النوع الأصلي، والتي تشمل السماعات والشواحن وغيرها و حتى لا تنخدع  سوف نوضح لك طرق تفريق الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج

جودة تصنيع الشاحن الأصلى
سامسونج إحدى أشهر العلامات التجارية المميزة و هذه الشركة تستخدم أعلى المواد من حيث الجودة، ولذلك من أهم ما يشكل فارق بين الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج جودة الخامة البلاستيكية التي يتم تصنيعه منها.



وزن الشاحن
يرجع الأمر في اختلاف وزن الشاحن الأصلي عن التقليد إلى جودة الخامات المستخدمة في تصنيع الشاحن، فإذا قمت بالمقارنة بين كل من الشاحن الأصلي والتقليد، يتبين أن الشاحن الأصلي أثقل وژنا من الشاحن التقليد، وذلك نظرا لجودة البلاستيك المصنوع منها.

سخونة الجهاز
لوحظ أن الأشخاص الذين يعتادون على استخدام الشواحن المقلدة يعانوا من ارتفاع حرارة أجهزتهم بشكل كبير، بالمقارنة مع الشواحن الأصلية التي لا تسبب ارتفاع حرارة الأجهزة



الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج

الفرق بين الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج
هناك عدة فروق تساعدك فى التميز بين الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج مثل

بالنسبة إلى طرف كابل الشحن الذي يتصل بالهاتف منفذ USB ، نلاحظ أنه يأتي أطول بقليل في الشاحن المقلد عنه من الأصلي
رمز كابل الشحن الاصلي منفذ USB  مكتوباً بشكل أغمق من التقليد.
كتابة اسم الشركة في الشاحن المقلد، تأتي عادةً باللون الذي يميل إلى الاصفرار، بين أنها في الأصلي فتأتي باللون الرمادي.



عند التدقيق بين دبابيس شاحن سامسونج الأصلي والمقلد، يتبين أن الشاحن الأصلي يمتاز بجزء أكثر سمكا من الأسفل، وهذا الجزء الأكثر سمكا يكون بالقرب من قاعدة الشاحن، في حين أن الشاحن التقليد يكون متساوي السمك من أسفل لأعلى.
الشاحن المقلد يحتاج إلى وقت طويل، والذي قد يستمر إلى عدة ساعات لشحن الهاتف، في حين أن الشواحن الأصلية لا تحتاج إلى وقت طويل عادةً.
بالنسبة إلى بلد الصنع، في الشواحن المقلدة نجد أن بلد الصنع هي الصين، أو أي بلدان ما عدا فيتنام، بالإضافة إلى أن كلمة سامسونج، حيث أن خط الكلمة في الشاحن المقلد يختلف تماماً عنه في الأصلي، أن هناك اختلاف كبير بين الخط في الشاحن الأصلي والتقليد. كما سيجد المستخدم علامة A+ في الشاحن المقلد، والتي تكون غير موجودة في الشواحن الأصلية.

الشاحن الأصلى والتقليد لسامسونج

أضرار استخدام شاحن تقليد
فإن استخدام شاحن غير أصلى يتسبب فى حدوث العديد من المشاكل الخطېرة لهواتف حيث أن الشواحن الأصلية يتم إصدارها على عدد من المعايير القياسية التى تتناسب مع بطارية الهاتف وفيما يلى اضرار استخدام الشاحن الغير أصلى

تلف البطارية

أرغب في متابعة القراءة