السبت 20 يوليو 2024

لن تصدق ماذا كان يعمل الفنان باسم ياخور قبل الشهرة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

عمل في غسيل السيارات وأجيرا في ورشة للنجارة وأبدع في الأدوار التاريخية.. قصة حياة وأسرار الممثل باسم ياخور فيديو
سواء في الأعمال الدرامية أو الكوميدية لمع اسم الفنان باسم ياخور الذي تمكن بموهبته الفنية أن يقدم أعمالا فنية متنوعة منذ بدايته في التسعينات حتى الآن وبجانب التمثيل فلديه تجارب فنية أخرى منها تقديم البرامج الحوارية والإخراج.
حياة باسم ياخور ونشأته
باسم إبراهيم ياخور هو ممثل سوري ولد في 16 أغسطس عام 1971 في اللاذقية سوريا وولد في أسرة مسيحية والده هو الصحفي السوري الشهير إبراهيم ياخور الذي عمل بالتمثيل لفترة.
الفنان السوري باسم ياخور
درس باسم في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 1993 وكان زملاؤه من نفس دفعته هم الممثلة شكران مرتجى والفنان مهند قطيش وفرح بسيسو وانضم باسم إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1999.

باسم ياخور وزوجته وأولاده
تزوج باسم من الكاتبة السورية من أم أوكرانيا رنا الحريري التي ولدت في أوكرانيا وهي مسلمة ولكن تزوجها على الرغم من اختلاف الديانة وله منها ابن واحد اسمه روي.
مشواره الفني
بدأ باسم مشواره الفني بعد التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث شارك في مسلسل الجذور لا ټموت عام 1993 وبعدها كانت له مشاركة بارزة في مسلسل عيلة خمس نجوم وفي عام 1995 شارك في مسلسل يوم بيوم وحنظلة أبو ريحانة.
وفي عام 1996 شارك في مسلسلات مدير بالصدفة ولقاء القلوب وصوت الفضاء الرنان والقيد والحصان وإخوة التراب وفي عام 1997 شاركت في مسلسل يوميات جميل وهناء وهوى بحري وعيلة 7 نجوم وعيلة 6 نجوم والبحث عن الهوية.
وحتى نهاية التسعينات شارك باسم في عدة أعمال فنية شهيرة منها مسلسلات محاولات وعيلة 8 نجوم والنصابون والطير والثريا ودنيا وبطل من هذا الزمان وأزهار الشتاء.
وفي الألفينات قدم عددا كبير من المسلسلات الناجحة منها فرصة العمر وسباق للزواج وأنت عمري ونجوم بين الغيوم وبقعة ضوء وألو جميل ألو هناء والأيام المتمردة والفصول الأربعة وبنات أكريكوز.
كذلك شارك حتى عام 2010 في مسلسلات كثيرة منها شو هالحكي وعربيات وخلق القضبان وأهل الغرام وأسياد المال وچريمة بلا نهاية ووجه العدالة وهيك تجوزنا ظل المحارب واسأل روحك وشتاء ساخن وضيعة ضايعة.
ايمن رضا وباسم ياخور
وفي الدراما المصرية كان لباسم عدة مشاركات هامة ولعل أولها مسلسل حرب الجواسيس الذي صدر عام 2009 وبعدها مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة عام 2010 ومسلسل المرافعة وأحلى أيام وليلة السقوط والعربجي.
كذلك
شارك باسم في عدد من الأدوار الهامة منذ عام 2010 حتى الآن ومنها دوره في مسلسل ولاد البلد ومسلسل العراب وعلى صفيح ساخن وببساطة والشقيقتان وسايكو ومذكرات عشيقة سابقة وخاتون ومدرسة الحب والمفتاح وفي قلب اللهب.
باسم ياخور والأدوار التاريخية
وشارك باسل طوال حياته المهنية في عدة أعمال تاريخية هامة ولعل أهمها
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين